عالم سمسم
عدد المساهمات : 7 تاريخ التسجيل : 11/04/2011
| موضوع: ممارسات المعلم الخميس 21 أبريل 2011, 9:14 pm | |
| ( الممارسات ) (7-1) التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
(7-1-1)
يخطط المعلم لعمليتي التعليم و التعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
(7-1-1-1)
يصمم المعلم الانشـطــة لتحقيق النمو المتـكــامــل لشخصيــة المتعـلم
( الممارسات )
(7-1-1-2)
يصمم المعلم مواقف تقويمية تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة
(7-2)
تنفــيـــذ عمليــتي:التعلـيم و التعــلــم
(7-2-1)
يتمكن المعلم من تنمــية جوانــــب التعـلم المعرفــية و المـــهاريـــة والوجدانية لدي المــتــعلمـــيـــن
(7-2-1-1)
يستخدم المعـــلـــم استراتيجيات تعليم و تعــــلم تحقـــق نواتــــج التعــلــم المستهدفه
(7-2-1-2)
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناســب قــدرات المـتـعلـمـيــن و متطلبات العملية التعليمية
(7-2-1-3)
يوظـــف المعــلــم مراكز التعليم فـى عمليتي التعليم و التعلم
(7-2-2) يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم متنوعة تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (ان وجد حالات دمج) (7-2-2-1)
يوفر المعلم بيئة تعليم تراعي المتعلمين ذوى الاحتياجات الخاصة
(7-2-2-2) يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم ملاءمةلذوي الاحتياجات الخاصة (7-2-2-3)
يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطةالتربوية
(7-3)
استخدم اساليبتقويم فعالة
(7-3-1)
يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم :
(7-3-1-1)
يستخدم المعلم ادوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم
(7-3-1-2)
يعمل المعلم علي تحسين اداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم
(7-3-1-3)
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم المتعلمين
( 7-4)
ممارسةانشطة مهنية فعالة:
(7-4-1)
يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم و التعلم و يستفيد من نتائجها
(7-4-1-1)
يوفر المعلم مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة و الحوار و تقبل الراى الاخر
(7-4-1-2)
يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية ومساواة و عدالة
(7-4-2)
يحرص المعلم علي تنمية ذاتة مهنيا :
(7-4-2-1)
يوظف المعلم محتوى الدورات التي شارك فيها في العملية التعليمية
(7-4-2-2)
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة فى مجال تخصصه و المجالات التربوية
(7-4-2-3)
يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء
(7-4-2-4)
يعدل المعلم اداءاتة فى ضوء نتائج التقويم
(7-1-1-2)
يصمم المعلم مواقف تقويمية تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة
(7-2)
تنفــيـــذ عمليــتي:التعلـيم و التعــلــم
(7-2-1)
يتمكن المعلم من تنمــية جوانــــب التعـلم المعرفــية و المـــهاريـــة والوجدانية لدي المــتــعلمـــيـــن (7-2-1-1)
يستخدم المعـــلـــم استراتيجيات تعليم و تعــــلم تحقـــق نواتــــج التعــلــم المستهدفه
(7-2-1-2)
يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناســب قــدرات المـتـعلـمـيــن و متطلبات العملية التعليمية (7-2-1-3)
يوظـــف المعــلــم مراكز التعليم فـى عمليتي التعليم و التعلم
(7-2-2) يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم متنوعة تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة
(ان وجد حالات دمج) (7-2-2-1)
يوفر المعلم بيئة تعليم تراعي المتعلمين ذوى الاحتياجات الخاصة
(7-2-2-2) يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم ملاءمةلذوي الاحتياجات الخاصة
(7-2-2-3)
يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطةالتربوية
(7-3)
استخدم اساليبتقويم فعالة
(7-3-1)
يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم :
(7-3-1-1)
يستخدم المعلم ادوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم
(7-3-1-2)
يعمل المعلم علي تحسين اداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم
(7-3-1-3)
يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم المتعلمين
( 7-4)
ممارسةانشطة مهنية فعالة:
(7-4-1)
يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم و التعلم و يستفيد من نتائجها
(7-4-1-1)
يوفر المعلم مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة و الحوار و تقبل الراى الاخر
(7-4-1-2)
يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية ومساواة و عدالة
(7-4-2)
يحرص المعلم علي تنمية ذاتة مهنيا :
(7-4-2-1)
يوظف المعلم محتوى الدورات التي شارك فيها في العملية التعليمية
(7-4-2-2)
يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة فى مجال تخصصه و المجالات التربوية
(7-4-2-3)
يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء
(7-4-2-4)
يعدل المعلم اداءاتة فى ضوء نتائج التقويم
| |
|