مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 829894
مدير المدرسة الاستاذ عبدالرسول سعد [img]
[b]مشرف الموقع الاستاذ يوسف كريتة مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 103798
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 829894
مدير المدرسة الاستاذ عبدالرسول سعد [img]
[b]مشرف الموقع الاستاذ يوسف كريتة مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 103798
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات بقلين - كفرالشيخ - مصر ترحب بالزوار الكرام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نحو تقدم وازدهار
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالإثنين 17 نوفمبر 2014, 8:51 pm من طرف رمضان سعيدعبدالعزيزدبوس

» جدول الامتحانات آخر العام 2013-2014م
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالجمعة 11 أبريل 2014, 9:37 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» نصائح لشيخنا / ابى اسحاق الحوينى
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالخميس 02 يناير 2014, 5:10 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» اخيرا عرفنا سبب مرض السرطان
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالأربعاء 01 يناير 2014, 8:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» نصائح للحفاظ على المخ
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:49 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» علاج السكتة القلبية
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالأربعاء 25 ديسمبر 2013, 3:57 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» كيفية إعداد الأدوات البديلة لدروس مادة التربية البدنية
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» لو انت معلم تربية رياضية ؟ تعرف تعمل كده
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:12 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» والله هى دى مكونات جسم الانسان
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:10 pm من طرف مصطفى القبلاوى

قرآن
الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

الوقت الان
 
اعرف الوقت


الساعة الرقمية

موقع نصرة الرسول

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

أوقات الصلاة والتقويم
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
التقويم الهجري
التقويم الميلادي
دليل مواقع
تحويل التقويم
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

 

 مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ يوسف كريتة
Admin
الاستاذ يوسف كريتة


عدد المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 08/10/2009
الموقع : www.kerata.mathsboard.com

مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2   مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2 I_icon_minitimeالإثنين 04 أبريل 2011, 1:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي تلاميذ المدرسة وها هي بقية المراجعة
لمادة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي
الفصل الدراسي الثاني
الجزء الثاني

واليكم المراجعة



( 8 )
مـن موضـوع ( الجمـل )
" أسـرة أمـيرة تشاهـد التليفزيـون ، شاهـدت أميـرة الجمـل ، سألـت أمـيرة : مـا هـذا يـا أبـى ؟ أجـاب الأب : هـذا جمـل و هـو يتغـذى علـى الحشائـش "
( أ ) مـاذا كانـت تشاهـد أسـرة أميـرة ؟ ............................
( ب ) عـلى أى شـئ يـتغذى الـجمل ؟ ............................
( ج ) هـات مـا يأتـى :-
جـمع / الـجمل : .............. جـمع / أسـرة : ................
مـضاد / أجـاب : .............. عـكس / الـجوع :..............
أكـمل مـا يـأتى :-
الـجمل يـتحمل ............... و .................
شـاهدت أمـيرة .......................
******************************************************
( د) رتـب وكـون جـملاً :-
عـلى - الـجمل - الـحشائش - يـتغذى ................................
الـجوع - الـجمل - والـعطش - يـتحمل .................................
( هـ ) كـون كـلمات مـن الـحروف الاتـية :-
ج - و - ا - ل - ع .....................
ا - ع - ط - ل - ش ......................
ل - ج - م - ا - ل ......................
**************************************
( و ) هـات مـن عنـدك :-
ثـلاث كلمـات بهـا حـرف س ............... ، ................. ، .............
ثـلاث كلمـات بهـا حـرف ص .............. ، ................ ، .............


( 9 )
مـن موضـوع ( الفبـل )
" شـاهـد الأطفـال الفيـل فـى حديقـة الحيـوان ، الأطفـال : أهـلاً أهـلاً يـا فيـل ، الفيـل : أهـلاً أهـلاً يـا أطفـال "
( أ ) أيـن شـاهد الأطـفال الـفيل ؟ ...............................
( ب ) مـاذا قـال الأطفـال للـفيل ؟ ...............................
( ج ) استخـرج مـن القطعـة السابقـة :-
كلمـة بهـا مـد بالألـف ............... كلمـة بهـا مـد باليـاء .................
كلمـة بهـا لام قمريـة ................ كلمـة بهـا تنويـن ................
جمـع/ الفيـل ................ جمـع/ حديقـة ................
******************************************************
( د ) اقـرأ وصـل لتكمـل المعنـى :-
أحـب أهـلـى وجيرانـى
أحـب أصحابـى وإخوانـى
أحـب جمـيـع يـا فيـل
نـحـن نحبـك الأطـفـال
**********************************
( هـ ) أكمـل مـا يـأتـى :-
قـال الفيـل أنـا أحبكـم يـا ..................
قـال الأطفـال أهـلاً أهـلاً يـا ..................
شـاهـد الأطفـال الفيـل فـى ..................
**********************************
( و ) أكمـل الجمـل بـ ( أنـا – نـحـن – هـو – هـى )
............... نحـب المدرسـة
.............. تـسقـى الـزرع
............. أتـعاون مع صـديقى
............. يـقرأ الـقصة
( 10 )
مـن موضـوع ( الـبـقـرة )
" فـى حـظيـرة جـدى أبـقـار كثيـرة ، صغيـرة وكبيـرة ، تأكـل الحشائـش والبرسيـم والعلـف ، نحـن نـأخـذ اللبـن مـن البقـرة "
( أ ) استخـرج مـن الفقـرة السـابقـة مـا يأتـى :-
كلمـة بهـا مـد بالألـف ........... كلمـة بهـا مـد باليـاء ................
كلمـة بهـا لام قـمرية ............. حـرف جـر ....................
جمـع/ بقـرة ................. عكـس/ صغيـرة ....................
مـاذا تأكـل الأبقـار ؟ .........................................................
مـاذا نصنـع مـن اللبـن ؟ ....................................................
******************************************************
( ب ) أكمـل مكـان النقـط :-
نحـن نـأخـذ ....................... مـن البقـرة
نصنـع الجبـن مـن .......................
البـقـرة حيـوان .......................
البقـرة تأكـل الحشائـش و ....................
******************************************************
( ج ) أكمـل كمـا فـى المثـال:-
بـقـرة بـقـرات
حيـوان ..................
صغـيـرة ...................
كـثـيـرة ..................
******************************************************
( د ) هـات ثـلاث كلمـات بهـا حـرف ( ق ) ؟ ......... و ......... و ...........
ثـلاث كلمـات بهـا حـرف ( و ) ؟. ........... و ............... و ...............
ثـلاث كلمـات بهـا حـرف ( ع ) ؟ ........... و ................و .............
( 11 )
مـن ( نشيـد الفيـل )
الفيـل ..................... يلهـو مع ...................
و ............ الـربـيـع والـورد و ..................
يـحيـا مـع .............. ................... والسـلام
...............فـى هـدوء ويـكـره ..................
( أ ) أكمـل بالكلمـات المنـاسبـة مكـان النقـط ؟
مـا اسـم الشـاعـر ؟ .............................
اختـر الاجـابـة الصحيحـة ممـا بيـن القوسيـن :-
يـركب النـاس فـوق ظهـر ... ( الأسـد - الحصـان - الزرافـة )
العريـن بيـت ............ ( الـفيـل - الجمـل - الأسـد )
الأسـد يـأكـل ............ ( الحشائـش - اللحـوم - الخضرة )
الجمـل يتحمـل ......... ( الجـوع - العطـش - الجـوع والعطـش )
( ب ) رتـب الكلمـات وكـون جمـلاً :-
الأسـد – شجـاع – أنـا – مثـل ...............................
ظهـرى – النـاس – فـوق – يركـب ...............................
واسـع – الأسـد - بيـت – ونظيـف ...............................
حظيـرة – فـى – جـدى – كثيـرة – أبقـار .............................
( ج ) كـون مـن الحـروف الآتيـة كلمـات :-
ى - ح - ظ - ة - ر .......................................
س - د - ل - ا - أ - د ........................................
( د ) أكمـل كمـا فـى المثـال :-
أسـدٌ أســدٍ أسـداً
صـوتٌ ........... .........
نظيـفٌ ........... .........

( 12 )
مـن موضـوع ( القطـة واللبـن )
" مرضـت مشمشـة وجـاء الطبيـب وكشـف علـى مشمشـة ، فقـال الطبيـب : هـل تشـرب مشمشـة اللبـن ؟ بكـت مشمشـة وقالـت سامحينـى بـا أمـى 0"
( أ ) استخـرج مـن العبـارة السابقـة مـا يـأتـى :-
كلمـة بهـا لام شمسيـة ............. كلمـة بهـا لام قمريـة ...............
كلمـة بهـا مـد بالألـف ............ كلمـة بهـا مـد باليـاء ................
هـات مـا يـأتـى :-
جمـع / القطـة : ................. جمـع / الطبيـب : ..................
مضـاد / قالـت : ................ مضـاد / نسيـت : ..................
صـف القطـة مشمشـة ؟ .................................................
**************************************
( ب ) رتـب الكلمـات الآتيـة لتكـون جمـلاً :-
اللبـن - سـوف - كـل - مسـاء - أشـرب
.......................................................
مشمشـة - قطـة - جميلـة - القطـة
.......................................................
**********************************
( ج ) أكمـل كمـا فـى المثـال :-
يشـرب الولـد اللبـن تشـرب البنـت اللبـن
يشـرح المعلـم الدرس ........................
......................... تقـرأ التلميـذة الـدرس
******************************************************
حلـل الكلمـات الآتيـة :-
مشمشـة ....................... مسـاء ........................

( 13 )
مـن موضـوع ( حجـر فـى الطريـق )
" شاهـد أميـروأصحـابـة حجـراً فـى الطريـق ، الحجـر كبيـر وثقيـل ، حـاول أميـر رفـع الحجـر فلـم يقـدر، تعـاون الأصحـاب ورفعـوا الحجـر عـن الطريـق "
( أ ) استخـرج مـن القطعـة السابقـة مـا يـأتـى :-
كلمـة بهـا مـد بالألـف ............ كلمـة بهـا مـد باليـاء ..................
كلمـة بهـا مـد بالـواو ............ حـرف جـر ...................
كلمـة بهـا لام شمسيـة ............. كلمـة بهـا لام قمريـة .................
مـن هـم أصحـاب أميـر ؟ .............................................
******************************************************
( ب ) هـات مـا يـأتـى :-
جمـع / حجـر : .................. جمـع / الطريـق : ................
مفـرد / الأصحـاب : ............. مضـاد / كبيـر : ...............
******************************************************
( ج ) ضـع الكلمـات الآتيـة فـى الجـدول حسـب نـوع المـد :-
نبيـل - نـاجـى - شمـوع - ملاعـق - كبيـر - دمـوع
فيـل - قـرود - أصحـاب - طـريـق - سمـاء - زرافـة
مـد بالألـف مـد بالـياء مـد بالـواو


( 14 )
مـن موضـوع ( أميـر والحـذاء )
" الساعـة تـدق السابعـة ، لبـس أميـر ملابـس المدرسـة ، أميـر يبحـث عـن الحـذاء ، وصـل أميـر إلـى المدرسـة متأخـراً "
( أ ) متـى وصـل أميـر إلـى المدرسـة ؟............................
( ب ) أكمـل مكـان النقـط :-
وجـد أميـر ................ ،،، انتهـت حصـة ...................
بكـى أميـر وقـال : سأضـع الحـذاء فـى ....................................
****************************************************
( ج ) رتـب وكـون جمـلاً
المدرسـة - أميـر - ملابـس - لبـس ...................................
عـن - أميـر - الحـذاء - يبحـث ...................................
الثامنـة - تـدق - الساعـة ..................................
**********************************
د ) هـات جمـع الكلمـات الآتيـة :-
ساعـة : ................ مدرسـة : .................
حصـة : ................. مكـان : ................
نشـاط : ................ الحـذاء : .................
*****************************************
( هـ ) حـول كمـا فـى المثـال :-
طعـام طعامـى ،،، صديـق ................
فصـل .............. ،،، مدرسـة ................
.............. وطنـى ،،، ................ قـلبى
******************************************************
( و ) هات ثلاث كلمات تبدأ بحرف ( ن ) .......... ، ............ ، .........
هات ثلاث كلمات تنتهى بحرف ( ن ) ........... ، ......... ، .........
( 15 )
مـن موضـوع ( صديقـى حزيـن )
" دق جـرس الفسحـة ، التلاميـذ فـى فنـاء المدرسـة ، أميـر يبحـث عــن صديقـه نبيـل ، نبيـل يجلـس حزينـاً فـى الفصـل "
( أ ) لمـاذا يجلـس نبيـل حزينـاً ؟.......................................
( ب ) مـن وجـد الكتـاب ؟ ..........................................
( ج ) استخـرج مـن القطعـة السابقـة مـا يأتـى :-
كلمة بها لام قمرية .............. ،،، كلمة بها لام قمرية ..............
كلمة بها مد بالألف .............. ،،، كلمة بها مد بالياء .............
حرف جر ...................... ،،، كلمة بها تنوين .................
***************************************
( د ) رتـب وكـون جمـلاً :-
صديقـه - يبحـث - عـن – أميـر– نبيـل
................................
حزينـاً- يجلـس - فـى - نبيـل – الفصـل
.................................
******************************************************
( د ) استمـع إلـى مـا يلـى وتخيـر ممـا بيـن القوسيـن :-
نجحـت فـى الإمتحـان ــــ الجملة تدل على ( الحزن - الفرح - الخوف )
الشـارع مظلـم ــــــ الجملـة تـدل على ( الحزن - الفرح - الخوف )
أصيـب صديقى فى حادث ـــ الجملة تدل على ( الحزن - الفرح - الخوف )
******************************************************
اقـرأ واحفـظ :- قـال رسـول الله صلـى الله عليـة وسلـم
" مـن فـرج عـن مؤمـنٍ كربـةً مـن كـرب الدنيـا فـرج الله عنـه كربـةً مـن كـرب يـوم القيامـة " صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم 0
( 16 )
مـن موضـوع ( أجمـل مكـان )
" قالـت العصفـورة للصقـر خذنـى إلـى أجمـل مكـان ، حمـل الصقـر العصفـورة علـى جناحـه وطـار ، نـزل الصقـر مكانـاً فيـه أشجـار وأزهـار "
( أ ) أيـن نـزل الصقـر ؟ ....................................
( ب ) مـا أجمـل مكـان ؟ ....................................
( ج ) استخـرج مـن القطعـة السابقـة :-
كلمة بها مد بالألف .................... ،،، كلمة بها مد بالياء ...............
كلمة بها مد بالواو .................. ،،، حرف جر .......................
كلمة بها لام قمرية .................. ،،، كلمة بها لام شمسية ..............
***************************************************
( د ) هـات مـا يأتـى :-
مضاد / قالت : ................ ،،، عكس / أجمل : ..................
جمع / الصقر : ................ ،،، جمع / العصفورة : ..............
*******************************
( هـ ) أكمل مكان النقط :-
ليـس هـذا أجمـل ..................
نـزل الصقـر مكانـاً فيـه حدائـق و .................

*********************************
( و ) صـل كـل جملتيـن متماثلتيـن فيمـا يلـى :-
أجمل مكان بلدى
حمل الصقر العصفورة
نزل الصقر مكاناً جميلاً نزل الصقر مكاناً جميلا
أجمل مكان بلدى
ً حمل الصقر العصفورة
( 17 )
مـن نشيـد غرفتـى
أعـود مـن .................... مبتسمـاً .................
فأتـرك ...................... فـى ................ الحبيبـة
................. إلـى دولابـى ..................... ثيـابـى
فـى .................... لعـب تضمهـا .....................
وعليـه ........................ ................... فـى نظـام
( أ ) أكمـل المكـان الخالـى فيمـا سبـق 0
( ب ) مـا اسـم الشاعـر ؟ ........................
( ج ) معنـى / حجـرتـى : ............ مـرادف / ثيـابـى : ..............
*******************************
( د ) أكمـل مكـان النقـط بكلمـة ممـا بيـن القوسيـن :-
( بلـدى - الحـذاء - حجـراً - الطبيـب )
مرضـت مشمشـة وجـاء ................
شاهـد أميـر وأصحابـه ........... فـى الطرـق
أميـر يبحـث عـن ....................
أجمـل مكـان .........................
******************************
( هـ ) كـون جمـلاً مـن الكلمـات الآ تيـة :-
نظيفـة - المدرسـة - فصـول .....................................
الطيـور - الصبـاح - فـى - تطيـر .............................
كثيـرة - الفاكهـة - ألـوان ... ..................................
******************************************************
صـل مـن السطـر الأول مـا يناسبـه مـن السطـر الثـانـى :-
أسـد - قطـة - كلـب - فيـل
وفـىّ - ضخـم - أليفـة - مفتـرس

مع أرق أمنياتنا لكم بالنجاح والتفوق

...................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sls1.alafdal.net
 
مراجعة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ج2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الثاني جزء أول
» مراجعة اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الثاني جزء ثان
» مراجعة نهائية للصف الأول الابتدائي الجزء الثاني
» المقررات المحذوفة الفصل الدراسي الثاني 2010-2011
» نتيجة الصف الاول الفصل الدراسي الاول 2009/2010 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات  :: المواد الدراسية :: Arabic-
انتقل الى: