مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مدير المدرسة الاستاذ عبدالرسول سعد [img]
[b]مشرف الموقع الاستاذ يوسف كريتة

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات بقلين - كفرالشيخ - مصر ترحب بالزوار الكرام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نحو تقدم وازدهار
الإثنين 17 نوفمبر 2014, 8:51 pm من طرف رمضان سعيدعبدالعزيزدبوس

» جدول الامتحانات آخر العام 2013-2014م
الجمعة 11 أبريل 2014, 9:37 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» نصائح لشيخنا / ابى اسحاق الحوينى
الخميس 02 يناير 2014, 5:10 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» اخيرا عرفنا سبب مرض السرطان
الأربعاء 01 يناير 2014, 8:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» نصائح للحفاظ على المخ
الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:49 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» علاج السكتة القلبية
الأربعاء 25 ديسمبر 2013, 3:57 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» كيفية إعداد الأدوات البديلة لدروس مادة التربية البدنية
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» لو انت معلم تربية رياضية ؟ تعرف تعمل كده
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:12 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» والله هى دى مكونات جسم الانسان
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:10 pm من طرف مصطفى القبلاوى

قرآن
الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

الوقت الان
 
اعرف الوقت


الساعة الرقمية

موقع نصرة الرسول

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

أوقات الصلاة والتقويم
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
التقويم الهجري
التقويم الميلادي
دليل مواقع
تحويل التقويم
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

شاطر | 
 

 ممارسات المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عالم سمسم



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

مُساهمةموضوع: ممارسات المعلم   الخميس 21 أبريل 2011, 9:14 pm

( الممارسات )


(7-1)
التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم

(7-1-1)

يخطط المعلم لعمليتي التعليم و التعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة




(7-1-1-1)

يصمم المعلم الانشـطــة لتحقيق النمو المتـكــامــل لشخصيــة المتعـلم

( الممارسات )

(7-1-1-2)

يصمم المعلم مواقف تقويمية تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة


(7-2)

تنفــيـــذ عمليــتي:التعلـيم و التعــلــم


(7-2-1)


يتمكن المعلم من تنمــية جوانــــب التعـلم المعرفــية و المـــهاريـــة والوجدانية لدي المــتــعلمـــيـــن


(7-2-1-1)

يستخدم المعـــلـــم استراتيجيات تعليم و تعــــلم تحقـــق نواتــــج التعــلــم المستهدفه


(7-2-1-2)

يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناســب قــدرات المـتـعلـمـيــن و متطلبات العملية التعليمية


(7-2-1-3)

يوظـــف المعــلــم مراكز التعليم فـى عمليتي التعليم و التعلم


(7-2-2)
يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم متنوعة تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة
(ان وجد حالات دمج)
(7-2-2-1)

يوفر المعلم بيئة تعليم تراعي المتعلمين ذوى الاحتياجات الخاصة

(7-2-2-2)

يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم ملاءمةلذوي الاحتياجات الخاصة
(7-2-2-3)

يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطةالتربوية

(7-3)

استخدم اساليبتقويم فعالة



(7-3-1)

يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم :


(7-3-1-1)

يستخدم المعلم ادوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم


(7-3-1-2)

يعمل المعلم علي تحسين اداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم

(7-3-1-3)

يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم المتعلمين

( 7-4)

ممارسةانشطة مهنية فعالة:



(7-4-1)

يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم و التعلم و يستفيد من نتائجها

(7-4-1-1)

يوفر المعلم مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة و الحوار و تقبل الراى الاخر


(7-4-1-2)

يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية ومساواة و عدالة

(7-4-2)

يحرص المعلم علي تنمية ذاتة مهنيا :


(7-4-2-1)

يوظف المعلم محتوى الدورات التي شارك فيها في العملية التعليمية

(7-4-2-2)

يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة فى مجال تخصصه و المجالات التربوية

(7-4-2-3)

يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء

(7-4-2-4)

يعدل المعلم اداءاتة فى ضوء نتائج التقويم



(7-1-1-2)

يصمم المعلم مواقف تقويمية تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة


(7-2)

تنفــيـــذ عمليــتي:التعلـيم و التعــلــم

(7-2-1)

يتمكن المعلم من تنمــية جوانــــب التعـلم المعرفــية و المـــهاريـــة والوجدانية لدي المــتــعلمـــيـــن
(7-2-1-1)

يستخدم المعـــلـــم استراتيجيات تعليم و تعــــلم تحقـــق نواتــــج التعــلــم المستهدفه

(7-2-1-2)

يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة بما يناســب قــدرات المـتـعلـمـيــن و متطلبات العملية التعليمية
(7-2-1-3)

يوظـــف المعــلــم مراكز التعليم فـى عمليتي التعليم و التعلم


(7-2-2)
يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم متنوعة تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة


(ان وجد حالات دمج)
(7-2-2-1)

يوفر المعلم بيئة تعليم تراعي المتعلمين ذوى الاحتياجات الخاصة



(7-2-2-2)

يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم و تعلم ملاءمةلذوي الاحتياجات الخاصة

(7-2-2-3)

يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الانشطةالتربوية


(7-3)

استخدم اساليبتقويم فعالة



(7-3-1)

يستخدم المعلم اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم :


(7-3-1-1)

يستخدم المعلم ادوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم


(7-3-1-2)

يعمل المعلم علي تحسين اداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم

(7-3-1-3)

يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوي تقدم المتعلمين



( 7-4)

ممارسةانشطة مهنية فعالة:



(7-4-1)

يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم و التعلم و يستفيد من نتائجها

(7-4-1-1)

يوفر المعلم مناخا صفيا يشجع المتعلمين على المناقشة و الحوار و تقبل الراى الاخر

(7-4-1-2)

يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية ومساواة و عدالة

(7-4-2)

يحرص المعلم علي تنمية ذاتة مهنيا :

(7-4-2-1)

يوظف المعلم محتوى الدورات التي شارك فيها في العملية التعليمية

(7-4-2-2)

يستخدم المعلم مصادر المعرفة المتعددة فى مجال تخصصه و المجالات التربوية

(7-4-2-3)

يتبادل المعلم الخبرات مع الزملاء

(7-4-2-4)

يعدل المعلم اداءاتة فى ضوء نتائج التقويم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ممارسات المعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات  :: مجالات الجودة :: المعلم-
انتقل الى: