مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مدير المدرسة الاستاذ عبدالرسول سعد [img]
[b]مشرف الموقع الاستاذ يوسف كريتة

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات بقلين - كفرالشيخ - مصر ترحب بالزوار الكرام
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نحو تقدم وازدهار
الإثنين 17 نوفمبر 2014, 8:51 pm من طرف رمضان سعيدعبدالعزيزدبوس

» جدول الامتحانات آخر العام 2013-2014م
الجمعة 11 أبريل 2014, 9:37 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» نصائح لشيخنا / ابى اسحاق الحوينى
الخميس 02 يناير 2014, 5:10 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» اخيرا عرفنا سبب مرض السرطان
الأربعاء 01 يناير 2014, 8:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» نصائح للحفاظ على المخ
الثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:49 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» علاج السكتة القلبية
الأربعاء 25 ديسمبر 2013, 3:57 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» كيفية إعداد الأدوات البديلة لدروس مادة التربية البدنية
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» لو انت معلم تربية رياضية ؟ تعرف تعمل كده
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:12 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» والله هى دى مكونات جسم الانسان
الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:10 pm من طرف مصطفى القبلاوى

قرآن
الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

الوقت الان
 
اعرف الوقت


الساعة الرقمية

موقع نصرة الرسول

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

أوقات الصلاة والتقويم
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
التقويم الهجري
التقويم الميلادي
دليل مواقع
تحويل التقويم
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

شاطر | 
 

 نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

مُساهمةموضوع: نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية   الإثنين 11 أبريل 2011, 2:04 pm


نقاط القوة في مجال القدرة المؤسسية :

****الرؤية والرسالة****

(1) تتسم رؤية الرسالة بالوضوج والتحديد .

(2) يشارك فى صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية .

(3) تتسم رسالة المدرسة بالوضوح والتحديد .

(4) تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة .

(5) يشارك فى صياغة الرسالة ومراجعتها ممثلون عن الطراف المعنية .

**** الحوكمة والقيادة ****

( 2-1-1-2) توظف القياده الصلاحيات الإداريه والتنفيذيه لإداره المؤسسه .

(2-1-1-3) توفر القياده نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقا للإختصاصات.

(2-1-2-1) تحرص القيادة علي مشاركة الأطراف المعنيه فى صنع القرار .

( 2-1-2-2) تحرص القياده على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه .

(2-1-2-3) توفر القياده نظاما لتلقى المقترحات والشكاوى والتعامل معها .

(2-1-3-1) توفر القياده نظاما لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعه والتسرب /لإنقطاع .

(2-2-1-2) تدعم القياده نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم النمستهدفه.

(2-2-1-3) تطبق القياده نظاما لمتابعه أداء المعلمين وتقويمهم .

(2-2-2-1) تدعم القياده وحده التدريب والجوده .

(2-1-3-2) تتخذ القياده اجراءات للحد من أسباب الغياب , والتسرب الإنقطاع .

(2-2-1-1) تدعم القياده بيئة التعلم المتمركزه حول المتعلم .


*****الموارد البشرية والمادية****


(3-1-1-1) توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
(3-1-1-2) يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين .
(3-2-1-1) تتناسب أعداد و مساحات و تجهيزات القاعـات مع أعــداد المتعلمين و خصائص نموهم .
(3-2-1-2) تتوافر مساحات بفناء المؤسسة تلبى إحتياجات أداء الأطفــال للأنشطة .
(3-2-1-5) تتوافر المرافق الصحية الصالحة للإستخدام .
(3-2-1-7) يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن و السلامة .
(3-2-2-1) يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة .
(3-2-2-2) يوجد خطة مفعلة لتنمية الأمن و السلامة .
(3-2-2-3) توجد قاعدة بيانات تستخدم فى حالات الطوارئ .

*****المشاركة المجتمعية*****


تنفذ الؤسسه اليات للتوعيه باهمية المشاركه المجتمعيه .

تعلن المؤسسه عن خدماتها للاسره والمجتمع فى تطوير العمليه التعليميه .

تشرك المؤسسه الاسره والمجتمع المحلى فى تطوير العمليه التعليميه .

توظف المؤسسه امكاناتها المتاحه فى خدمة المجتمع المحلى .

****ضمان الجودة والمساءلة****

) 5-1-1-1) تشكل وحدة التدريب والجوده فريقا لضمان جوده المؤسسه.

(5-1-2-1) توفر المؤسسه قواعد للمساءله والمحاسبيه لكافة أشكال الأداء.

(5-1-2-2) تطبق المؤسسه بموضوعيه قواعد المساءله والمحاسبيه على كافة المستويات .

(5-2-1-1) تضع المؤسسه خطة لعمليات التقويم الذاتى , فى ضوء معايير ضمان الجوده والإعتماد.
(5-2-1-2) تنفذ المؤسسه خطة دراسة التقويم الذاتى .

(5--2-1-3) توفر المؤسسه تقريرا عن دراسة التقويم الذاتى.

( 5-2-1-4) تنشر المؤسسه نتائج التقويم الذاتى على الأطراف المعنيه.


(5-2-2-1) تضع المؤسسه خطة التحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم الذاتى

(5-2-2-2) تنفذ المؤسسه خطة التحسين بفاعليه .


نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال القدرة المؤسسية

***الــرؤية والرســـــــالة***

(1) تعي الأطراف المعنية رؤية المدرسة .

(2) تعي الأطراف المعية رسالة المدرسة .


***القـيادة والحـوكمة***

(2-1-1-1) توظف القياده القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة.
(2-1-1-4) تطبق القياده التشريعات والقوانين الخاصه بحقوق الطفل .
(2-1-2-4) تعمل القياده على تحقيق رضا العاملين والمعنين بالأمر .
(2-2-2-2) تدعم القياده المتميزين من العاملين .

****المــــــــوارد البشـــــرية والمادية ***

(3-2-1-3) تتوافر مراكز تعلم مجهزة داخل القاعات و خارجها.
(3-2-1-4) يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة و مناسبة للمرحلة العمرية

(3-2-1-7)يراعى فى المبنى المدرسى متطلبات إستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة .


****المشـــــــــاركة المجتـــــــــمعيــــــــــــة****

تحدد الموسسه اولويات مشاركة الاسره والمجتمع فى تطوير العمليه التعليميه .

توجد اليات لتقيم مردود المشاركه المجتمعيه على العمليه التعليميه .

****الجودة والمساءلة****


(5-1-1-2) يقوم فريق ضمان الجوده بعمليات المراجعه الداخليه للمؤسسه .

(5-1-1-3) تقوم وحدة التدريب والجوده بتقويم جودة أداءها ومردوده على العمليه التعليميه .
(5-2-2-3) تقيم وتتابع المؤسسه تنفيذ خطة التحسين مرحليا .

مقترحات للتحسين في مجال القدرة المؤسسية :

1- محاولة تفعيل وحدة التدريب بطريقة أكثر فعالية والاستعانة بمدربين من خارج المدرسة وداخلها.

2- توفير جهاز كمبيوتر في المكتبة من خلال التبرعات أو مخاطبة الادارة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات  :: مجالات الجودة :: التقييم الذاتي-
انتقل الى: