مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية 829894
مدير المدرسة الاستاذ عبدالرسول سعد [img]
[b]مشرف الموقع الاستاذ يوسف كريتة نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية 103798
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية 829894
مدير المدرسة الاستاذ عبدالرسول سعد [img]
[b]مشرف الموقع الاستاذ يوسف كريتة نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية 103798
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات

مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات بقلين - كفرالشيخ - مصر ترحب بالزوار الكرام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» نحو تقدم وازدهار
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالإثنين 17 نوفمبر 2014, 8:51 pm من طرف رمضان سعيدعبدالعزيزدبوس

» جدول الامتحانات آخر العام 2013-2014م
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالجمعة 11 أبريل 2014, 9:37 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» نصائح لشيخنا / ابى اسحاق الحوينى
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالخميس 02 يناير 2014, 5:10 pm من طرف الاستاذ يوسف كريتة

» اخيرا عرفنا سبب مرض السرطان
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالأربعاء 01 يناير 2014, 8:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» نصائح للحفاظ على المخ
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالثلاثاء 31 ديسمبر 2013, 1:49 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» علاج السكتة القلبية
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالأربعاء 25 ديسمبر 2013, 3:57 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» كيفية إعداد الأدوات البديلة لدروس مادة التربية البدنية
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:16 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» لو انت معلم تربية رياضية ؟ تعرف تعمل كده
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:12 pm من طرف مصطفى القبلاوى

» والله هى دى مكونات جسم الانسان
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 5:10 pm من طرف مصطفى القبلاوى

قرآن
الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

الوقت الان
 
اعرف الوقت


الساعة الرقمية

موقع نصرة الرسول

It Is Time to know Muhammad The Prophet Muhammad

أوقات الصلاة والتقويم
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
التقويم الهجري
التقويم الميلادي
دليل مواقع
تحويل التقويم
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

 

 نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 11/04/2011

نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية Empty
مُساهمةموضوع: نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية   نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية I_icon_minitimeالإثنين 11 أبريل 2011, 2:04 pm


نقاط القوة في مجال القدرة المؤسسية :

****الرؤية والرسالة****

(1) تتسم رؤية الرسالة بالوضوج والتحديد .

(2) يشارك فى صياغة الرؤية ممثلون عن الأطراف المعنية .

(3) تتسم رسالة المدرسة بالوضوح والتحديد .

(4) تتسق الرسالة مع رؤية المؤسسة .

(5) يشارك فى صياغة الرسالة ومراجعتها ممثلون عن الطراف المعنية .

**** الحوكمة والقيادة ****

( 2-1-1-2) توظف القياده الصلاحيات الإداريه والتنفيذيه لإداره المؤسسه .

(2-1-1-3) توفر القياده نظاما لتفويض السلطات وتحديد المسئوليات طبقا للإختصاصات.

(2-1-2-1) تحرص القيادة علي مشاركة الأطراف المعنيه فى صنع القرار .

( 2-1-2-2) تحرص القياده على تفعيل لوائح وقرارات تشكيل مجلس الأمناء ومهامه .

(2-1-2-3) توفر القياده نظاما لتلقى المقترحات والشكاوى والتعامل معها .

(2-1-3-1) توفر القياده نظاما لرصد أسباب حالات الغياب المرتفعه والتسرب /لإنقطاع .

(2-2-1-2) تدعم القياده نظاما لمتابعة تقدم المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم النمستهدفه.

(2-2-1-3) تطبق القياده نظاما لمتابعه أداء المعلمين وتقويمهم .

(2-2-2-1) تدعم القياده وحده التدريب والجوده .

(2-1-3-2) تتخذ القياده اجراءات للحد من أسباب الغياب , والتسرب الإنقطاع .

(2-2-1-1) تدعم القياده بيئة التعلم المتمركزه حول المتعلم .


*****الموارد البشرية والمادية****


(3-1-1-1) توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة .
(3-1-1-2) يوجد خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين .
(3-2-1-1) تتناسب أعداد و مساحات و تجهيزات القاعـات مع أعــداد المتعلمين و خصائص نموهم .
(3-2-1-2) تتوافر مساحات بفناء المؤسسة تلبى إحتياجات أداء الأطفــال للأنشطة .
(3-2-1-5) تتوافر المرافق الصحية الصالحة للإستخدام .
(3-2-1-7) يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن و السلامة .
(3-2-2-1) يوجد خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة .
(3-2-2-2) يوجد خطة مفعلة لتنمية الأمن و السلامة .
(3-2-2-3) توجد قاعدة بيانات تستخدم فى حالات الطوارئ .

*****المشاركة المجتمعية*****


تنفذ الؤسسه اليات للتوعيه باهمية المشاركه المجتمعيه .

تعلن المؤسسه عن خدماتها للاسره والمجتمع فى تطوير العمليه التعليميه .

تشرك المؤسسه الاسره والمجتمع المحلى فى تطوير العمليه التعليميه .

توظف المؤسسه امكاناتها المتاحه فى خدمة المجتمع المحلى .

****ضمان الجودة والمساءلة****

) 5-1-1-1) تشكل وحدة التدريب والجوده فريقا لضمان جوده المؤسسه.

(5-1-2-1) توفر المؤسسه قواعد للمساءله والمحاسبيه لكافة أشكال الأداء.

(5-1-2-2) تطبق المؤسسه بموضوعيه قواعد المساءله والمحاسبيه على كافة المستويات .

(5-2-1-1) تضع المؤسسه خطة لعمليات التقويم الذاتى , فى ضوء معايير ضمان الجوده والإعتماد.
(5-2-1-2) تنفذ المؤسسه خطة دراسة التقويم الذاتى .

(5--2-1-3) توفر المؤسسه تقريرا عن دراسة التقويم الذاتى.

( 5-2-1-4) تنشر المؤسسه نتائج التقويم الذاتى على الأطراف المعنيه.


(5-2-2-1) تضع المؤسسه خطة التحسين المستمر فى ضوء نتائج التقويم الذاتى

(5-2-2-2) تنفذ المؤسسه خطة التحسين بفاعليه .


نقاط تحتاج إلى تحسين في مجال القدرة المؤسسية

***الــرؤية والرســـــــالة***

(1) تعي الأطراف المعنية رؤية المدرسة .

(2) تعي الأطراف المعية رسالة المدرسة .


***القـيادة والحـوكمة***

(2-1-1-1) توظف القياده القوانين واللوائح بما يحقق فاعلية المؤسسة.
(2-1-1-4) تطبق القياده التشريعات والقوانين الخاصه بحقوق الطفل .
(2-1-2-4) تعمل القياده على تحقيق رضا العاملين والمعنين بالأمر .
(2-2-2-2) تدعم القياده المتميزين من العاملين .

****المــــــــوارد البشـــــرية والمادية ***

(3-2-1-3) تتوافر مراكز تعلم مجهزة داخل القاعات و خارجها.
(3-2-1-4) يتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة و مناسبة للمرحلة العمرية

(3-2-1-7)يراعى فى المبنى المدرسى متطلبات إستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة .


****المشـــــــــاركة المجتـــــــــمعيــــــــــــة****

تحدد الموسسه اولويات مشاركة الاسره والمجتمع فى تطوير العمليه التعليميه .

توجد اليات لتقيم مردود المشاركه المجتمعيه على العمليه التعليميه .

****الجودة والمساءلة****


(5-1-1-2) يقوم فريق ضمان الجوده بعمليات المراجعه الداخليه للمؤسسه .

(5-1-1-3) تقوم وحدة التدريب والجوده بتقويم جودة أداءها ومردوده على العمليه التعليميه .
(5-2-2-3) تقيم وتتابع المؤسسه تنفيذ خطة التحسين مرحليا .

مقترحات للتحسين في مجال القدرة المؤسسية :

1- محاولة تفعيل وحدة التدريب بطريقة أكثر فعالية والاستعانة بمدربين من خارج المدرسة وداخلها.

2- توفير جهاز كمبيوتر في المكتبة من خلال التبرعات أو مخاطبة الادارة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقاط القوة والضعف لمجالات القدرة المؤسسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نقاط القوة في مجال القيادة والحوكمة
» نقاط الضعف في مجال القيادة والحوكمة
» نقاط القوه فى المجال الخامس :- ضمان الجودة والمساءلة
» نقاط الضعف فى المجال الخامس :- ضمان الجودة والمساءلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة شهداء الثورة التجريبية لغات  :: مجالات الجودة :: التقييم الذاتي-
انتقل الى: